الاثنين 4 شوّال 1439 هـ الموافق 18 يونيو 2018 م


الأربعاء، 29 مارس 2017 20:00 م عدد الزيارات : 112

 

محمد بن حسن الهمداني
من مكر المستشرقين وخبثهم عندما ينفرون الناس من القرآن الكريم أنهم يظهرون أنه كتاب مليء بالخرافات وبما يخالف العقل، فيذكرون لهم آية يأجوج ومأجوج والردم الذي بناه ذو القرنين، ويذكرون آية إتيان عرش بلقيس في طرفة عين إلى النبي سليمان عليه الصلاة والسلام، ويذكرون آية الدابة التي ستخرج من اﻷرض وتكلم الناس آخر الزمان، ويقولون: أين يأجوج ومأجوج واﻷرض كلها معروفة وصارت كقرية صغيرة؟! وكيف يمكن مجيء عرش بلقيس من اليمن إلى الشام في طرفة عين؟! وكيف تكلم الناس دابة؟! وبأي لغة تخاطبهم؟! 
وبهذا المكر والخداع يفتنون الذين لا يعرفون القرآن، ويوهمونهم أن آيات القرآن كله مثل هذه اﻵيات المشكلة، ولو أن من لا يعرف القرآن قرأ القرآن الكريم الذي هو أكثر من 6000 آية؛ لتبين له مكرهم وخبثهم، حيث تركوا كل آيات القرآن الواضحة واختاروا تلك اﻵيات المشكلة لينفروا الناس عن القرآن كله!! 
ولو سأل الجاهل بالقرآن أهل العلم من المفسرين لوجد الجواب عن كل آية أشكلت عليه، بل قد ألف العلماء التآليف الكثيرة في بيان اﻵيات المشكلة مثل كتاب تأويل مشكل القرآن لابن قتيبة ودفع إيهام الاضطراب عن آي الكتاب للشنقيطي.
وهكذا نجد الطاعنين في السنة يحذون حذو الطاعنين في القرآن، ويقتدون بهم في طريقتهم الماكرة الخبيثة لينفروا الناس من السنة النبوية، فيظهرون أن صحيح البخاري - مثلا - مليء بالخرافات وبما يخالف العقل والشرع، فيبحثون فيه عن اﻷحاديث المشكلة، ويهولون الكلام حولها مثل تهويل المستشرقين حول اﻵيات المشكلة {تشابهت قلوبهم}، فيفتنون من يصدقهم!
ولو أن من لا يعرف صحيح البخاري قرأ صحيح البخاري وهو أكثر من 7000 حديث بالمكررات؛ لتبين له مكرهم وخبثهم حيث تركوا كل أحاديث صحيح البخاري واختاروا تلك اﻷحاديث المشكلة لينفروا الناس عن السنة النبوية كلها!!
ولو سأل غير المتخصص في الحديث علماء الحديث المتخصصين لوجد الجواب الشافي عن كل حديث مشكل.
بل قد ألف العلماء التآليف الكثيرة في بيان اﻷحاديث المشكلة مثل كتاب تأويل مختلف الحديث لابن قتيبة وشرح مشكل اﻵثار للطحاوي.
فيا عباد الله اثبتوا على دينكم، وإياكم ومن يريد فتنتكم من الذين في قلوبهم زيغ الذين يتبعون المتشابهات ويتركون المحكمات ليضلوا المسلمين والمسلمات، وأطيعوا الله باتباع كتابه وأطيعوا رسوله باتباع سنته، وإياكم ومحدثات اﻷمور فإن كل بدعة ضلالة.
مواقيت الصلاة
الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
حالة الطقس
صنعاء عدن تعز اب حضرموت
10 c 30 c 20 c 25 c 35 c
القائمة البريدية
الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة لقناة رشد الفضائية