السبت 14 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 31 أكتوبر 2020 م


الأحد، 31 مارس 2019 19:00 م عدد الزيارات : 484

قناة رشد - متابعات

كشف مكتب حقوق الانسان في محافظة الجوف عن رصده أكثر من خمسة آلاف حالة انتهـاك بحق المرأة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية في المحافظة خلال الفترة من 2016 وحتى 2018م وفقا لموقع سبتمبر نت.

وذكر المكتب في مؤتمر صحفي عقده ،اليوم الاحد، بحضور وكيل المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي، ان الانتهاكات شملت 20 حالة قتل، و 83 حالة اصابة، والتسبب في منع وحرمان 50 فتاة من الالتحاق بالتعليم في الكلية بمركز المحافظة، وإصابة 40 حالة بحالات نفسية نتيجة لانتهاكات.

وسجل فريق الرصد التابع للمكتب خمسة آلاف حالة نزوح وتهجير للنساء بمحافظة الجوف فقط، إضافة إلى تواجد نحو 25 ألف أسرة نازحة من مختلف المحافظات.

وقال مدير مكتب حقوق الإنسان عبد الهادي العصار “ان انتهاكات مليشــيا الحوثي الانقلابية في محافظة الجوف، طالت كل أشكال الحياة في ظل صمت وعجز دولي وأممي وإقليمي عن ردع هذه الميليشيا”.

ووفق التقرير” هناك العشرات من النساء اللواتي تعرضن للاحتجاز في مراكز التفتيـش التابـعة للميليشيا، ومنعن من المرور كونهن أقارب لأشخاص في الشرعية، ما تسبب في تشتيت شمل الأسرة والعائلة”.

ولفت إلى أن المليشيا ارتكبت انتهاكات بحقوق المرأة شملت جميع المستويات الاجتماعية والصحية والتعليمية والاقتصادية.

ودعا مكتب حقوق الإنسان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي وكافة الجهات المعنية بحقوق الإنسان إلى سرعة التدخل لوقف مسلسل الانتهاكات، وتوفير الحماية للمرأة، ووضع حد لمرتكبي هذه الجرائم .

التعليقات
اضف تعليق
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.
مواقيت الصلاة
الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
حالة الطقس
صنعاء عدن تعز اب حضرموت
10 c 30 c 20 c 25 c 35 c
القائمة البريدية
الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة لقناة رشد الفضائية