الخميس 25 شوّال 1443 هـ الموافق 26 مايو 2022 م


الاثنين، 8 أبريل 2019 14:00 م عدد الزيارات : 831

قناة رشد _ متابعات 

نقل موقع الثورة نت الحكومي عن وزير الإعلام ، معمر الإرياني قوله، إن ميليشيا الحوثي الانقلابية، جندت أكثر من 50 ألف طفل مستغلةً الأوضاع الاقتصادية لأسرهم وارتفاع معدلات الفقر والبطالة التي تسببت بها منذ انقلابها في العام 2014م، معتبرا أن ذلك الأمر "ينذر بكارثة مستقبلية حقيقية".

وحذر الإرياني، من خطورة تجنيد ميليشيا الحوثي، للأطفال والزج بهم في جبهات القتال في مخالفة واضحة وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات حماية الأطفال، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، خلال لقائه في برلين نائب رئيس مجلس السياسات الخارجية الألماني فولكر ستانزر.

كما حذر الوزير الارياني من نوايا إيران في السيطرة على باب المندب، لتتمكن من السيطرة على أهم ممرات الملاحة العالمية والتي يمر عبرها ما يزيد عن 12% من حركة التجارة العالمية، لافتا إلى أن إيران لم تقدم شحنة مساعدات واحدة للشعب اليمني بل قدمت الصواريخ والأسلحة والخبراء العسكريين لقتلهم وتدمير بلادهم.

وأكد وزير الإعلام، أن الجيش الوطني المسنود بتحالف دعم الشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية قادر على حسم المعركة عسكرياً، لكن الشرعية والتحالف يضعان الجانب الإنساني وحماية المدنيين في قائمة الأولويات، لافتا إلى أن تأخير الحسم العسكري ليس إلا مراعاةً لهذه الجوانب. 

التعليقات
اضف تعليق
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.
مواقيت الصلاة
الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
حالة الطقس
صنعاء عدن تعز اب حضرموت
10 c 30 c 20 c 25 c 35 c
القائمة البريدية
الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة لقناة رشد الفضائية