الثلاثاء 8 رمضان 1442 هـ الموافق 20 أبريل 2021 م


الثلاثاء، 30 أبريل 2019 16:00 م عدد الزيارات : 554

قناة رشد - متابعات

دعت المملكة العربية السعودية مجلس الأمن الدولي لاتخاذ الخطوات اللازمة نحو إدراج ميليشيا الحوثي الانقلابية ضمن قوائم الإرهاب الدولية. 

وطالبت المملكة في كلمتها في جلسة ‫مجلس الأمن الدولي التي عقدت بمقر المجلس بنيويورك حول (الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية) والتي ألقاها مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي ،مجلس الأمن بأن يتحلى بالجرأة والشجاعة لتسمية الأطراف المعرقلة لعملية السلام في البلاد وأولها إيران التي ما زالت ماضية في تزويد الحوثيين بالسلاح في مخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن 2216 و2140. 

وأكد المعلمي حرص المملكة العربية السعودية على أهمية الوصول إلى حل سياسي شامل في البلاد وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصةً القرار رقم 2216 ومبادرة مجلس التعاون الخليجي و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتنفيذ اتفاقية ستوكهولم باعتبارها خطوة أولى نحو الحل السياسي الشامل. 

وأشار الى أن إيران ما زالت تواصل نهجها التوسعي الاستفزازي في الشرق الأوسط بدءاً بدعمها مشاركة حزب الله اللبناني الإرهابي في القتال في سوريا وانتهاءً بدعمها للمليشيا الحوثية في اليمن التي ما زالت تتلكأ في تنفيذ اتفاقيات ستوكهولم.

وأشاد المعلمي بدور الولايات المتحدة الأمريكية حول تصنيفها للحرس الثوري الإيراني ولحزب الله باعتبارهما منظمتين إرهابيتين، وكذلك القرار البريطاني بتصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية..داعياً مجلس الأمن لاتخاذ الخطوات اللازمة نحو إدراج هاتين الجهتين وكذلك ميليشيات الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولية.

*سبأ

التعليقات
اضف تعليق
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.
مواقيت الصلاة
الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
حالة الطقس
صنعاء عدن تعز اب حضرموت
10 c 30 c 20 c 25 c 35 c
القائمة البريدية
الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة لقناة رشد الفضائية