الاثنين 3 ربيع الآخر 1440 هـ الموافق 10 ديسمبر 2018 م


الاثنين، 24 أبريل 2017 17:00 م عدد الزيارات : 219
تمكنت قوات من الجيش الوطني والامن أمس الاحد من إلقاء القبض على معظم السجناء الفارين من سجن الشبكة بمدينة التربة جنوبي تعز بعد ساعات من فرارهم منه.
 
وأفادت مصادر أمنية بفرار اكثر من ثلاثين سجيناً ظهر أمس الأحد، من سجن الشبكة في مديرية التربة جنوب محافظة تعز وسط البلاد.
 
وذكر مصدر في السجن إن أكثر من ثلاثين سجيناً تمكنوا من الفرار عبر نفق قاموا بحفره في جدار السجن..
 
وأشار مصدر آخر  الى ان قوات الجيش الوطني والامن تمكنت من إعادة 16 سجينا من الفارين إلى السجن ..
 
وطالب رئيس عمليات اللواء 35 مدرع نبيل المقرمي بإعادة النظر بوضع المديرية، وإرسال لجنة من إدارة امن محافظة تعز وقيادة محورها للتحقيق مع المسئولين حول أسباب الفرار المتكرر للقتلة والمطلوبين للعدالة.
 
وقال المقرمي إن إدارة الأمن في التربة لا تملك سوى طقماً واحداً، رغم كثافة السكان فيها بعد نزوح العديد من المواطنين إليها جراء الحرب التي تشنها المليشيا الانقلابية على عدة مناطق في تعز.
 
من جهته قال قائد القطاع العسكري بالحجرية التابع للواء 35 مدرع العقيد امين الاكحلي" تلقينا صباح أمس بلاغ عن فرار مجموعة كبيرة من المساجين من سجن الشبكة بمدينة التربة عبر استحداثهم لفتحة في جدار السجن تمكنوا خلالها من الفرار".
 
واضاف الاكحلي في تصريح له ان القوات الحكومية نفذت عملية انتشار سريعة وواسعة فور تلقيها البلاغ وذلك بمعية مدير امن الشمايتين العقيد مختار التميمي ومجموعة من المواطنين لتتبع الفارين ومطاردتهم في مدينة التربة وفي المناطق المجاورة لها وقد تمكنوا من إلقاء القبض على معظم الفارين والذين تم تحويلهم إلى منطقة العين حسب توجيهات قائد اللواء 35 مدرع العميد الركن عدنان الحمادي ولم يتبقى منهم سوى خمسة مساجين جاري تتبعهم و ملاحقتهم ".
 
وأشار الى انه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة وسيتم التعامل مع كل من ثبت تورطهم في هذه الحادثة وفقاً للقانون ".
التعليقات
اضف تعليق
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.
مواقيت الصلاة
الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
حالة الطقس
صنعاء عدن تعز اب حضرموت
10 c 30 c 20 c 25 c 35 c
القائمة البريدية
الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة لقناة رشد الفضائية