الثلاثاء 7 صفر 1440 هـ الموافق 16 أكتوبر 2018 م


الثلاثاء، 25 أبريل 2017 17:00 م عدد الزيارات : 365
أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي بإقليم حضرموت الذي يسعى الى إحلال الامن والاستقرار وتطبيع الحياة .
مشترطا أن يكون متماشياً مع مخرجات الحور الوطني الشامل الذي اتفقت عليه كافة المكونات السياسية عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وانهاء المركزية في اطار يمن اتحادي عادل ومستقر يسوده العدالة المتساوية والتوزيع العادل في الثروة والسلطة والحكم الرشيد.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء عدداً من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من اقليم حضرموت.
ويأتي لقاء الرئيس هادي بمشائخ أقليم حضرموت تعقيبا على البيان الختامي لمؤتمر حضرموت الجامع الذي تجاهل ذكر اليمن ودعا إلى إعلان إقليم حضرموت المستقل بجغرافيته  في إشارة أعدها مراقبون اعلان الاستقلال عن اليمن.
واستعرض رئيس الجمهورية خلال اللقاء اوضاع اليمن في مختلف المجالات في ظل تداعيات الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اثر انقلابها على المرجيعات الاسياسية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وماتسببت به من قتل أبناء الشعب اليمني وممارساتها الانتهاكات الممنهجة ضد المدنيين ،وما احدثته من دمار في البنىي التحتية بطريقة مجردة من قيمنا الأخلاقية والإنسانية.
وثمن رئيس الجمهورية بدعم دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف الذين يقدمون الدعم والمساندة لليمن في مختلف المجالات..مؤكداً ان مثل هذه المواقف الإيجابية ستظل محل اعجاب كافة أبناء الشعب اليمني ولن ينسوا مثل هذه المواقف الأخوية الصادقة التي جسدت قيم الإنسانية والتأخي والتأزر في مثل هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.
 
 
 
كما اكد  الرئيس على وحدة اللحمة الوطنية والوقوف جنباً الى جنب وصولاً الى انهاء تداعيات الانقلاب واستباب الامن والاستقرار وبناء اليمن الاتحادي الجديد المكون من ستة أقاليم بينها إقليم حضرموت.
 
 
 
وقال رئيس الجمهورية “سنعمل على توجيه الحكومة باستمرار العمل على استكمال تأسيس الاقاليم وكافة الاطر ذات العلاقة والاسراع بوتيرة العمل والبناء والامن والاستقرار وخلق التنافس الايجابي لخدمة المواطن والمجتمع”.
 
 
 
وأضاف  الرئيس”نؤكد حرصنا الدائم على إحلال السلام العادل والشامل المرتكز على المرجيعات الأساسية المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار رقم 2216 “.
 
 
 
وعبر المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من اقليم حضرموت عن شكرهم وتقديرهم وثنائهم لجهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..مؤكدين دعم جهوده وخطواته الرامية الى اخراج اليمن الى واقع الخير والامن والبناء..مجددين الالتفاف حول الشرعية والحكومة لتطبيق مخرجات الحوار الوطني الشامل وتطلع ابنا اليمن الى تحقيق الدولة المدنية الاتحادية المكونة من ستة أقاليم
 
كما القي في اللقاء قصيدة اكدت على الدعوة لنصرة اليمن تحت راية رئيسها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
التعليقات
اضف تعليق
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.
مواقيت الصلاة
الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
حالة الطقس
صنعاء عدن تعز اب حضرموت
10 c 30 c 20 c 25 c 35 c
القائمة البريدية
الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة لقناة رشد الفضائية