الخميس 7 شوّال 1439 هـ الموافق 21 يونيو 2018 م


الخميس، 27 أبريل 2017 17:00 م عدد الزيارات : 120

الموقع بوست

نفذ تحالف منظمات المجتمع المدني بمشاركة عدد من الصحفيين والاعلاميين بتعز صباح اليوم الخميس وقفة إحتجاجية نددت بالحكم الصادر بحق إعدام الصحفي يحيى الجبيحي  .

 وطالبت الوقفة الاحتجاجية التي اقيمت في شارع جمال وسط مدينة تعز  ،الامم المتحدة و المنظمات الدولية بممارسة الضغط على مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية للافراج عن الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي الذي اختطف قبل ثمانية اشهر والحكم عليه بالإعدام مخالفة بذلك لنصوص الدستور وكافة القوانين المحلية والمواثيق والمعاهدات الدولية .

 وفي بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه " أكد أن مثل هذه المحاكمة الهزلية والحكم الجائر والمنعدم الصادر عنها وجرائم الاختطاف وأعمال التعذيب التي يتعرض لها الصحفيين في معتقلات الحوثي وصالح لن تثنيهم عن ممارسة حقهم في مناهضة مشروع الانقلاب على سلطات الدولة وموؤسساتها .

 وعبر تحالف منظمات المجتمع المدني في تعز عن إدانته واستنكاره الشديدين للمحاكمة الهزلية التي انتهت بإصدار الحكم الجائر والمنعدم والذي قضى بإعدام الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي مخالفة بذلك لنصوص الدستور وكافة القوانين المحلية والمواثيق والمعاهدات الدولية .

ودعا البيان كافة المنظمات المحلية والدولية وهيئات الأمم المتحدة والمعنيين والمهتمين والناشطين الحقويين في جميع أنحاء العالم وفي مقدمتهم مجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ ،الى تحمل مسئولياتهم القانونية والاخلاقية تجاه الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق الصحفيين والإعلاميين والضغط على مليشيا الحوثي وصالح لوقف الحكم الصادر تجاه الصحفي الجبيحي.

 

التعليقات
اضف تعليق
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.
مواقيت الصلاة
الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
حالة الطقس
صنعاء عدن تعز اب حضرموت
10 c 30 c 20 c 25 c 35 c
القائمة البريدية
الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة لقناة رشد الفضائية