الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 13 ديسمبر 2017 م


الخميس، 7 ديسمبر 2017 17:00 م عدد الزيارات : 135

 

أحكمت قوات الجيش الوطني ظهر اليوم الخميس سيطرتها على مديرية الخوخة الساحلية أولى مديريات محافظة الحديدة بعد مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

ويأتي هذا التقدم في اطار عملية عسكرية واسعة تنفذها الحكومة الشرعية مسنودة بالتحالف العربي لتحرير الساحل الغربي بالكامل وصولاً إلى الحديدة.

وقال قائد جبهة الساحل الغربي أبو زرعة المُحرمي لـ”سبتمبر نت” أن قوات الجيش الوطني سيطرت على مركز مديرية الخوخة جنوبي الحديدة بعد معارك ضارية وسط انهيارات في صفوف المليشيا وفرار عناصرها صوب الحديدة.

وأضاف المُحرمي”تمكنا من قتل عدد من عناصر المليشيا وسقوط عدد من الأسرى وفرار عدد منهم كما استولت قوات الجيش عدد من الأليات العسكرية للمليشيا وأسلحة.

واوضح ان التقدم كان مباغتا حيث ضن العدو بأننا سنتوقف عن القتال بعد معارك امس التي شهدتها الهاملي إلا أن مواصلة التوغل فأجئهم.

وشدد المُحرمي على أن قوات الجيش الوطني ستواصل تحرير بقية مديريات محافظة الحديدة في حين عمت الفرحة في اوساط الأهالي بدخول قوات الجيش إلى الخوخة.

واستأنفت قوات الجيش الوطني عمليتها في الساحل الغربي بعد التوقف لأشهر في المخا ضمن عملية “الرمح الذهبي” في حين تذهب تقديرات المحللين إلى استكمال السيطرة على الحديدة وطرد المليشيا منها وتحرير ميناء الحديدة الذي يعد احد اهم مصادر تهريب الأسلحة للمليشيا.

التعليقات
اضف تعليق
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.
مواقيت الصلاة
الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
حالة الطقس
صنعاء عدن تعز اب حضرموت
10 c 30 c 20 c 25 c 35 c
القائمة البريدية
الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة لقناة رشد الفضائية