الاثنين 3 جمادى الآخر 1439 هـ الموافق 19 فبراير 2018 م


الثلاثاء، 13 فبراير 2018 08:00 م عدد الزيارات : 122
قناة رشد- متابعات
 
الدهون المتراكمة في البطن، أو “الكِرش” مشكلة تؤرق الجميع، سواء من يعانون زيادة الوزن، أم من يملكون وزناً مثالياً، فالجميع يرغب في بطن مسطح وجذاب.
 
إذا كنت ممن يملكون كِرشًا ويريدون التخلص منه، ينصحك موقع “medisite” الناطق بالفرنسية، بتجنب بعض المشروبات، التي تساعد على تراكم الدهون في منطقة البطن. القهوة
 
تناول فنجان من القهوة في الصباح، ليس مشكلة! لكن استهلاك القهوة بكمية كبيرة هو عامل مقاومة للأنسولين، كما يوضح الدكتور بيير نيس.
 
ولذلك ينصح بالحد من شرب القهوة، بحيث لا تزيد عن 3 أكواب يوميًا، وكذلك الأمر أيضا بالنسبة إلى الشاي. المشروبات الكحولية
 
المشروبات الكحولية تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية (7 سعرات حرارية لكل جرام)، ووفقًا للدكتور نيس، السعرات الحرارية التي يحتوي عليها الكحول يستقبلها الكبد، ثم تحول إلى دهون ثلاثية تُخزن في الخلايا الدهنية.
 
عصير الفواكه الجاهزة لتجنب تراكم الدهون في منطقة البطن، لا تشرب عصير الفاكهة الذي يباع في المحلات؛ لأنه غني جدًا بالسكريات، وبسبب طريقة إعداده يرفع نسبة السكر في الدم، فهذه العصائر يمكن أن تحتوي على سكريات مضافة.
 
المشروبات الغازية
 
يرتبط الاستهلاك المنتظم للمشروبات السكرية بارتفاع خطر زيادة الوزن، ولا سيما في شكل دهون بمنطقة البطن، فشرب الصودا يوميا يزيد من خطر متلازمة التمثيل الغذائي بنسبة 50%.
 
هذه المشروبات تحتوي على نسبة عالية جدا من السكر في الدم (125 لزجاجة الكولا الواحدة) وهي غنية بالفركتوز، وهي مادة تحلية طبيعية قادرة على إحداث فرط حمض يوريك الدم وهو في حد ذاته مصدر لمتلازمة التمثيل الغذائي، ومقاومة الإنسولين وتحفيز الخلايا الدهنية.
 
المشروبات المنخفضة
 
السكر “لايت” إذا كنت تعتقد أنه من خلال تناولك المشروبات منخفضة السكريات تحافظ على صحتك فأنت مخطئ، فقد كشفت إحدى الدراسات أن كبار السن الذين يتناولون المشروبات الخالية من السكر تتراكم عندهم الدهون في منطقة البطن أكثر من غيرهم.
 
العديد من الدراسات ربطت الاستهلاك المنتظم من المشروبات الغازية خالية السكر وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي (مجموعة من الأعراض: دهون في منطقة البطن، ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع دهون الدم).
 
لماذا؟ لأن المُحليات الاصطناعية تسبب إفراز الإنسولين عن طريق أجهزة استشعار الدماغ، كما يوضح الدكتور بيير نيس.
 
مشروبات الطاقة مشروبات الطاقة تحتوي على الكثير من السكر، تناول السكر يؤدي إلى إفراز الإنسولين، نعم لمشروب الطاقة بعد ممارسة الرياضة بكثافة لإعادة مد الجسم بالجلوكوز، وليس في جميع الحالات.
التعليقات
اضف تعليق
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.
مواقيت الصلاة
الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
حالة الطقس
صنعاء عدن تعز اب حضرموت
10 c 30 c 20 c 25 c 35 c
القائمة البريدية
الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة لقناة رشد الفضائية