الخميس 10 محرّم 1440 هـ الموافق 20 سبتمبر 2018 م


الأربعاء، 11 يوليو 2018 19:00 م عدد الزيارات : 124

قناة رشد ـ متابعات

قال قائد جبهة الساحل الغربي ، أبو زرعة المحرمي، الأحد، إن قواته وبدعم وإسناد قوات التحالف العربي، تتقدم نحو مديرية زبيد، بعد نجاحها في السيطرة على مركز مديرية التحيتا التابعة لمحافظة الحديدة، غرب اليمن، ولن تتراجع إلا بطرد آخر متمرد حوثي.

وذكر القائد المحرمي، في تصريح لوسائل الإعلام ، أن العمالقة تمكنت من الدخول إلى مركز مديرية التحيتا، بعد أن نفذت عملية التفاف ناجحة استطاعت من خلالها إسقاط مواقع مليشيا الحوثي الإيرانية، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستكون نحو مديرية زبيد، وأن القوات بدأت فعليًا بالتقدم نحو زبيد وقطعت طريقها بالتحيتا.

وأضاف: “تحرير زبيد سيكون في إطار استكمال تحرير مديريات الحديدة، وفي الوقت ذاته السيطرة على مدينة وميناء الحديدة وقطع إمدادات السلاح عن مليشيا الحوثي في باقي المحافظات.. معركتنا لن تنتهي قبل دحر آخر حوثي”.

واعتبر المحرمي معركة زبيد أنها “معركة أسهل من معركة التحيتا”، لكون الأخيرة من أكبر مديريات الحديدة من حيث المساحة، وأيضا توجد فيها مزارع كثيفة، التي يتخذها الانقلابيون أوكارا لهم.

وفي وقت سابق، تمكنت ألوية العمالقة من تأمين عدد من المقرات الحكومية، وتطهير أوكار الانقلابيين في بعض أحياء ومزارع مدينة التحيتا، وفق مصادر يمنية لـ”العين الإخبارية”.

وشدد القائد العسكري على أن جماعة الحوثي تلقت ضربات موجعة من ألوية العمالقة خلال معركة التحيتا، ما كبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، دون أن يحدد حجم الخسائر، مكتفياً بالقول: “خسائرهم بالمئات بشكل يومي”.

ووفق المحرمي، فإن أهمية السيطرة على مركز مديرية التحيتا تتلخص في تأمين خطوط إمداد القوات المتقدمة نحو مدينة الحديدة عبر الطريق الساحلي.

وكشف القائد المحرمي، أن ألوية العمالقة تمكنت من اغتنام عدد من الأسلحة من عتاد المليشيا، لافتًا إلى أن “لدى الألوية الكثير من الدلائل التي تؤكد دعم إيران لمليشيا الحوثي”.

وأشاد المحرمي بدعم القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي لقوات الألوية، مشددًا على أن “اليمن لن ينسى هذا الدعم والإسناد المباشر لقواتنا على الأرض.. كيف ننسى أن جنود الإمارات يقاتلون جنبا إلى جنب معنا، علاوة على الدعم الذي يقدمونه مثل العتاد العسكري والإسناد البحري والجوي”

التعليقات
اضف تعليق
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.
مواقيت الصلاة
الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
حالة الطقس
صنعاء عدن تعز اب حضرموت
10 c 30 c 20 c 25 c 35 c
القائمة البريدية
الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة لقناة رشد الفضائية