الاثنين 3 ربيع الآخر 1440 هـ الموافق 10 ديسمبر 2018 م


الاثنين، 19 نوفمبر 2018 21:00 م عدد الزيارات : 57

قناة رشد _ متابعات 

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية تواصل انتهاكاتها في الداخل اليمني وتجاهل القانون الدولي والإنساني، حيث قامت بزراعة الألغام في مدرسة الأشرافية وفي بعض الأماكن بشكل عشوائي بمدينة الحديدة، كما تستخدم أكياس برنامج الغذاء العالمي لوضع مادة الـ( تي ان تي ) بداخلها لتشتيت الانتباه.

وأوضح المالكي خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بالرياض، أن مليشيا الحوثي تواصل زراعة الألغام في مطاحن البحر الأحمر.. فضلا عن تدمير مسجد بالحديدة وأن التحالف والجيش الوطني والفرق الهندسية نزعوا خلال الأسبوع الماضي أكثر من 200 لغم في محافظة حجة، فيما يستخدمون المدنيين كدروع بشرية ويجندونهم.

ولفت الى أن التحالف دعم خطة الاستجابة للعمليات الإنسانية الشاملة لليمن بأكثر من مليار دولار عن طريق المملكة والإمارات، والكويت.

وفيما يتعلق بالعمليات الإنسانية، أشاد بجهود التحالف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المتواصلة لدعم أبناء الشعب اليمني، خصوصاً الجهود التي يبذلها التحالف في إعادة الأطفال المجندين من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، مشيراً إلى أن عدد التصاريح التي أصدرتها قيادة التحالف بلغ 34435 تصريحاً، منوهاً بجهود قيادة التحالف في تدشين العملية التعليمية ضمن حملة "تعليمي" في جزيرتي الفتش وبكلان. 

التعليقات
اضف تعليق
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.
مواقيت الصلاة
الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
حالة الطقس
صنعاء عدن تعز اب حضرموت
10 c 30 c 20 c 25 c 35 c
القائمة البريدية
الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة لقناة رشد الفضائية